Print this page

تعليمات العام الدراسي

بعض التعليمات الهامة للأهل والطلاب الأعزاء للعام الدراسي2013/2014م

 

حضرة أولياء أمور طلابنا المحترمين 
..
تحية تربوية طيبة وبعد

اليوم السبت الموافق 24/8/2013م هو يوم عودة الحياة إلى مدرستنا مدرسة سانت جورج الثانوية في رام الله وهو يوم إفتتاح العام الدراسي الحالي 2013/2014م وعودة طالباتنا وطلابنا الأحباء إلى مقاعدهم الدراسية وعودتهم إلى غرف وملاعب وأروقة ومرافق وساحات المدرسة التي اشتاقت إليهم كثيراً ، متضرعاً إلى الله العلي القدير أن يكون هذا العام عام عطاء ومحبة واجتهاد ومثابرة وطمأنينة للجميع لنعمل سوياً ومعاً وبسواعدنا على بناء جيلٍ فلسطيني واعٍ مثقفٍ متمسكٍ بهويته وتراثه وثقافته الفلسطينية وقادر على مواجهة الصعاب والتحديات ومسلحٍ بالعلم والثقافة والمعرفة ليحمل طلبتنا الأعزاء مشاعل العِلم والحرية لتنير طريق المستقبل الواعد بالحرية والاستقلال فاسمحوا لي أن أتقدم إليكم باسم أعضاء ورئيس لجنة مدارسنا الأرثوذكسية المقدسية في فلسطين وباسمي واسم أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والموظفات والموظفين بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة عودة الحياة إلى المدرسة وبمناسبة عيد الفطر السعيد لأبناء شعبنا الفلسطيني راجياً من الله القدير أن يكون عاماً مباركاً حافلاً بالعطاء والتضحية لنصل بطلبتنا الأحباء إلى شاطئ الأمان ونحقق ما نصبو إليه من تحقيق رسالة التربية والتعليم الوطنية وقد حقق طلبتنا الاجتهاد والتفوق والتميز والمثابرة ، متمنياً من الجميع تحمل المسؤوليات وتضافر الجهود لتثبيت وتحقيق مفهوم "العِلم للجميع" وكل عام والجميع بألف خير ومحبة.

 

 

 


الأهل الكرام،،،

  1. 1.     يقرع الجرس صباحا الساعة الثامنة إلا ربعاً وينتهي الدوام لمعظم الصفوف الساعة الثانية وعشر دقائق ظهرا حسب البرنامج اليومي لجدول الحصص،ولذلك نطلب من جميع الأهل ترتيب ذهاب وإياب الطلاب وعدم التأخر بتاتا عن الدوام الصباحي وتأمين مغادرة أبنائكم بعد الدوام مباشرة لأن المدرسة غير مسؤولة عن تأخر الطلاب بعد الدوام،ويعتبر التأخر الصباحي مخالفا لأنظمة المدرسة وقوانينها ويعاقب عليه الطالب، كل من يرغب استخدام حافلة المدرسة فعليه الاتصال مع السائق أبو مراد (هاتفه الشخصي 0599786983).
  2. 2.     بالنسبة لدوام الروضة والحضانة فيبدأ الساعة السابعة والنصف صباحا وينتهي الساعة الواحدة والنصف ظهرا للروضة،ونرجو من الأهل الكرام عدم التأخر عن أطفالهم حرصا على سلامتهم وإذا كان هناك أي اختلاف في المواعيد بالنسبة للروضة أرجو إبلاغ ألإدارة أو مسؤولة القسم بذلك،وينتهي دوام الحضانة الساعة الرابعة عصراً وإذا كان هناك أي اختلاف في المواعيد بالنسبة للحضانة أيضا فأرجو إبلاغ ألإدارة أو مسؤولة القسم بذلك.
  3. 3.     يرجى من الأهل الكرام التقيد التام بالزي الرسمي للمدرسة يوميا إضافة إلى الزي الرياضي المعتمد من إدارة المدرسة وذلك خلال الحصص الرياضية فقط،والملابس جميعها متوفرة في المدرسة بأسعار مقبولة،وإن عدم الإلتزام بالملابس الرسمية يعرض الطالب إلى الإحراج والعقاب.
  4. 4.     يمنع استخدام الهواتف النقالة منعا باتا داخل أسوار المدرسة منذ قرع الجرس صباحا وحتى نهاية الدوام وسيقوم مربو الصفوف بجمع الهواتف صباحا وتسليمها لطلابنا الأعزاء بعد انتهاء الدوام،وستقوم إدارة المدرسة بمصادرة أي هاتف يُستخدم داخل المدرسة ،وتلبية لحاجات طلابنا الطارئة فقد قامت إدارة المدرسة بتوفير هاتف عمومي باستخدام الشيكل، ونرجو من الأهل الكرام عدم تزويد الطلاب بالهواتف النقالة إلا للحالات الضرورية فقط.
  5. 5.     لقد تمّ تعيين مسؤولين للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية لهذا العام الدراسي، فقد عُينت المربية الفاضلة سيرين خاطر / خواجا مسؤولة للمرحلة الإبتدائة وعُين المربي الفاضل حسن علي مسؤولاً للمرحلة الاعدادية وعُينت المربية الفاضلة عبير حليقاوي مسؤولة للمرحلة الثانوية، ويمكن للأهل الكرام مراجعة المسؤولين عن المراحل لأمور تخص طلبتنا إضافة الى إدارة المدرسة.
  6. 6.     نزف للجميع عن افتتاح الموقع الالكتروني الجديد للمدرسة وسيتم اافتتاحه اليوم السبت الموافق 24/8/2013م وهو افتتاح العام الدراسي، والموقع مزود بالعديد من النشاطات والفعاليات والصور التي قمنا بها من خلال العام الدراسي السابق وسيتم إضافة الكثير منها خلال الأيام والأسابيع القادمة حيث لم نتمكن من تزويد الموقع بجميع الفعاليات.
  7. 7.     كذلك نزف للأهل الكرام عن توزيع الكتاب السنوي الجديد على طلبتنا خلال الشهر القادم والذي يحتوي بين صفحاته صور طلبتنا وذكرياتهم وفعالياتهم ومواضيعهم المختلفة.
  8. 8.     لقد تمّ تثبيت تعليم العلوم باللغة الانجليزية لهذا العام الدراسي 2013/2014م من مرحلة الروضة وحتى الصف السادس لإثراء قاموس طلابنا العلمي بمصطلحات باللغة الانجليزية وتجارب ودروس علمية باللغة الانجليزية.
  9. 9.     لقد أثبتت الفعاليات والنشاطات نجاح النادي العلمي في مدرستنا  Science is my game – Sciene club، ولذلك تتطلع إدارة المدرسة لتفعيل هذا النادي من قبل دائرة العلوم العامة في مدرستنا وبإشراف الأستاذ وسام أبو لطيفة.
  10. 10.      سيتم اعتماد حصص فيزياء وكيمياء وأحياء لطلاب الصف العاشر حيث سيشتمل البرنامج الأسبوعي على حصتي فيزياء وحصتيي كيمياء وحصتي أحياء في الأسبوع.
  11. 11.      ستقوم المدرسة بتوفير دفتر واجبات يومية لطلابنا الأعزاء من الصف الأول وحتى الصف التاسع وذلك بديلاً عن الخطة الأسبوعية التي كانت معتمدة في السنوات الدراسية السابقة حيث سيقوم الطلاب بنقل واجباتهم واختباراتهم عن السبورة بمساعدة وإشراف المعلمات والمعلمين ومسؤولي المراحل.
  12. 12.      إن الغياب غير المبرر عن المدرسة يشوش الحصة التعليمية ويعرض الطالب للخسارة الأكاديمية وحصوله على صفر في الإمتحانات،ولذلك فأن إدارة المدرسة تطلب من الأهل الكرام الإتصال هاتفيا بالإدارة في الصباح في حال الغياب،ويجب تزويدنا بتقرير طبي أو ورقة من الأهل عند عودة الطالب توضح سبب الغياب وتحفظ في ملف الطالب ليتسنى لنا تعويض الطالب المريض عن حصصه وامتحاناته .
  13. 13.      لن تسمح إدارة المدرسة لأي طالب بمغادرة المدرسة خلال الدوام إلا بإذن رسمي من الأهل أو من خلال ورقة رسمية موقعة من الأهل تسلم إلى مربي الصف أو من خلال الإتصال الهاتفي.
  14. 14.      تعمل إدارة المدرسة وهيئتها التدريسية على بث روح التعاون والصداقة والإخاء بين الجميع ولن تسمح لأي ظاهرة عنف داخل المدرسة وسيتعرض الطالب لعقاب شديد في حال استخدام العنف الجسدي أو اللفظي داخل المدرسة.
  15. 15.      يحق لإدارة المدرسة أن توجه إنذارا خطيا للطالب غير الملتزم سلوكيا،وفي حال تكرار الطالب لمثل هذا السلوك يحق لإدارة المدرسة فصله من المدرسة في الوقت الذي تراه مناسبا ،ولذلك تأمل إدارة المدرسة على الأهل الكرام التعاون من أجل توفير بيئة تعليمية سليمة بعيدة عن العنف بأشكاله.
  16. 16.      نرجو من الأهل مراقبة ومراعاة النظافة الشخصية لأولادكم (ثياب،قص شعر،تقليم الأظافر،ربط الشعر الطويل وتجديله للبنات،يمنع استخدام جِلّ الشعر،يمنع استخدام الحلي والإكسسوارات الثمينة وخواتم الذهب والفضة ،ويمنع على البنات استخدام الماكياج والكعب العالي....الخ).      
  17. 17.      لقد قامت إدارة المدرسة منذ بداية العطلة الصيفية وحتى افتتاح العام الدراسي بتغييرات وترميمات كثيرة ودهان وطراشة جميع المدرسة وأبوابها الخشبية والحديدية بألوان جميلة،وكذلك تصليحات في البنية التحتية والمجاري والحمامات والمغاسل والحنفيات والشبابيك وتصليح شبكة الكهرباء وإعادة ترتيب وبناء احتياجات الملاعب الرياضية وتصميم مشربية جديدة وفي موقع جديد وأمور أخرى كثيرة لترتدي مدرستنا حلة جميلة جديدة يتمتع بها طلابنا الأعزاء وجميع أبناء الأسرة الواحدة في مدرستنا العزيزة ، وتتشرف إدارة المدرسة بدعوة جميع الأهل لمشاهدة هذه الاعمال والترميمات.
  18. 18.      نطلب من الأهل الكرام حثّ بناتكم وأولادكم المحافظة على نظافة وممتلكات وأثاث المدرسة والتي تعتبر البيت الثاني لنا جميعا،وستقوم إدارة المدرسة بتغريم كل طالب يعبث بممتلكات المدرسة وتخريبها  لأن هذه التصرفات بعيدة كل البعد عن قيمنا الفلسطينية السامية الدينية والإجتماعية والأخلاقية والوطنية.
  19. 19.      يمنع على الطلاب جميعا أكل العلكة(المسكة)والمكسرات والمشروبات الغازية واستخدام عبوات وقناني زجاجية داخل المندرسة وعلى الأهل الكرام مراقبة ذلك وتزويد طلابنا بالغذاء الصحي الجيد.
  20. 20.      نرجو من الأهل الكرام تزويد إدارة المدرسة بأي مرض صحي أو نفسي يعاني منه أحد الطلاب والطالبات ويوضع في ملف الطالب الشخصي ويتابع من قِبل المشرفة الإجتماعية.
  21. 21.      الحفاظ على خصوصية الأهل والطلاب هي من سياسة إدارة المدرسة.
  22. 22.      نرجو من الأهل الكرام مراقبة بناتهم وأولادهم والتحدث معهم باستمرار لما فيه من فائدة وقيمة نفسية وسيكولوجية عالية وتزويدنا بالأمور التي تفرحهم وتحزنهم في المدرسة لنصل معا وسويا لبناء شخصية طالب يستطيع التعبير عن ذاته بكل راحة واطمئنان واحترام.
  23. 23.      نرجو من الأهل الأعزاء الإلتزام بالإجتماعات واللقاءات الدورية التي تحددها الهيئتان الإدارية والتدريسية لما فيه من مصلحة تعود على الجميع وخاصة الطالب وهو محور العملية التعليمية، خاصة وأن هناك مجموعة من الأهل لم تحضر الى المدرسة خلال العام الدراسي وحتى لمرة واحدة لاستلام الشهادات أو مراجعة إدارة المدرسة عن نتائج بناتهم وأبنائهم.
  24. 24.      نرجو من الأهل الأعزاء الإلتزام بالإجتماعات واللقاءات الدورية التي تحددها الهيئتان الإدارية والتدريسية لما فيه من مصلحة تعود على الجميع وخاصة الطالب وهو محور العملية التعليمية.
  25. 25.      يعتبر الغش والتدخين وإحضار أدوات حادة والألفاظ النابية والإعتداء اللفظي والعنف بحق الإدارة والهيئة التدريسية والموظفات والموظفين والطالبات والطلاب من الخطوط الحمراء في سياسة إدارة المدرسة والتي يكون العقاب عليها فوريا بالفصل من المدرسة حسب ما تراه إدارة المدرسة مناسبا.
  26. 26.      بناء على قناعة الهيئتين الإدارية والتدريسية بأهمية وضرورة تفعيل النشاطات اللامنهجية الرياضية والإجتماعية والفنية والصحية والثقافية والعلمية والتي ستشمل جميع طلابنا وطالباتنا حسب ميولهم وتوجهاتهم نطلب من الأهل الكرام حث بناتكم وأولادكم على المشاركة في هذه النشاطات الهادفة والتي تساعد في صقل شخصية جيلنا الصاعد الواعد، وسيعلن عن انطلاق هذه النشاطات بعد الدوام خلال الأسبوع الثاني من افتتاح العام الدراسي.
  27. 27.      للحفاظ على استمرارية وديمومة المدرسة نطلب من الأهل الكرام تسديد الأقساط المدرسية الحالية والسابقة لأن رواتب المعلمات والمعلمين والموظفات والموظفين الذين  يحرصون ويسهرون على مستقبل بناتكم وأولادكم يعتمد على هذه الأقساط المدرسية والتي تغطي جزءاً فقط من المصاريف والإلتزامات المدرسية ،وكذلك حرصاً منكم على استمرارية تطوير وتطور مدرستنا العزيزة لتستمر وتبقى من المدارس المنافسة في محافظة رام الله لذلك نطلب منكم جميعا الإسراع في تسديد الديون المستحقة عليكم حتى لا نضطر  آسفين إلى حرمان أولادكم من الشهادات والإمتحانات وغيرها من النشاطات والفعاليات.
  28. 28.      نرجو من الأهل الكرام متابعة التحصيل الأكاديمي والسلوكي لبناتكم وأولادكم لما فيه مصلحة للجميع،ولذلك فإن إدارة المدرسة تشجع وتثمن وتقدر تواصل الأهل ومتابعتهم مع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وسنقوم قريبا بتزويدكم بمواعيد اللقاء مع أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.
  29. 29.      تعمل إدارة المدرسة على تحضير برامج متنوعة منها زيارات ميدانية في أرجاء الوطن للتعرف على أماكننا الدينية الإسلامية والمسيحية والأماكن الأثرية والتاريخية والتي تتعرض إلى طمس ممنهج من قبل الإحتلال الإسرائيلي،وكذلك زيارة لبعض مصانعنا الوطنية والتعرف على منتوجاتنا المحلية ودعمها.
  30. 30.      يمنع على الأهل التواجد في غرفة المعلمين أو التوجه إلى الصفوف وأروقة المدرسة.
  31. 31.      تخطط إدارة المدرسة إلى ترتيب زيارات لجامعاتنا المحلية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من أجل تعرف طلابنا الأعزاء على طبيعة الحياة الجامعية والتعرف على الأقسام والتخصصات الجامعية المختلفة ليخطط طالب اليوم إلى دراسته الجامعية في المستقبل.
  32. 32.      تحاور إدارة المدرسة عدة جهات وطنية وعربية وأجنبية صديقة من أجل توفير بعثات ومنح دراسية جامعية محلية وخارجية عربية ودولية للطلاب المتفوقين متمنين من الله أن يوفقنا في تحقيق ذلك، ولم تتمكن إدارة المدرسة وللأسف من الحصول على أي بعثة أو منحة دراسية خلال هذا العام ونتمنى أن نحصل عليها خلال العام الدراسي الحالي 2013/2014م.
  33. 33.      تخطط إدارة المدرسة تشكيل مجلسين جديدين في المدرسة، مجلس أولياء أمور الطلبة ومجلس أصدقاء المدرسة وسيتم الإعلان عن تشكيلة وآلية تشكيلهما قريباً.
  34. 34.      تساعد البنود والأنظمة والقوانين السابقة في خلق وتوفير جو أكاديمي ودراسي مريح ويعطي الفرصة للهيئتين الإدارية والتدريسية بتحسين أوضاع طلابنا الأعزاء أكاديميا وسلوكيا وتعمل على استفادة الجميع وزيادة التحصيل العلمي وتطويره ولا أظن أن أحدا من الأهل الأعزاء يختلف معنا في ذلك،فدعونا نضع أيدينا مع بعضنا البعض إدارة ومعلمات ومعلمين وموظفات وموظفين وأهل وطالبات وطلاب لتحقيق الهدف المرجو من التعليم والتعلم في مدرستنا.
  35. 35.      أخيرا وليس آخرا تعمل إدارة المدرسة وهيئتها  التدريسية وموظفاتها وموظفيها وبكل صدق وأمانة على خلق جو عائلي مريح لكل عضو من أعضاء المدرسة لنكون معا أسرة واحدة ومثالاً يُحتذى به على مستوى المدارس الشقيقة جميعها في محافظة رام الله خاصة ووطننا الصامد فلسطين عامة،فبهمتكم وهمتنا ومتابعتكم ومتابعتنا نصل بمشيئة الله ورعايته بمدرستنا وطالباتنا وطلابنا الأعزاء إلى بر الأمان لنهيىء معا جيلاً فلسطينيا خلاّقاً وواعداً بمستقبل زاهر بالعطاء والعلم والتقدم ،ودمتم ودمنا سنداً وذخراً لهذه المدرسة والمؤسسة العريقة مدرسة سانت جورج الثانوية،ونرجو من الأهل الكرام التقيد والإلتزام بجميع البنود السابقة.

 

ملحوظة: ستقوم المدرسة بتسليم طلبتنا الأعزاء جميع الكتب الناقصة وكتب الجزء الثاني حين وصولها الى المدرسة.

 

 

واقبلوا منا فائق الشكر والتقدير والاحترام

 

 

 

ختم المدرسة                                            مدير المدرسة

ريتشارد زنانيري

 

السبت 24/8/2013م