Find Us On Facebook 

تقرير الروضة السنوي

روضة و مدرسة سانت جورج

رام الله

 

تقرير الروضة لسنة 2012- 2013

 

تحية طيبة و بعد ....

في بداية كل عام تبدأ الدراسة في شهر أيلول و فيه يتعرف الأطغال على مرافق الروضة و على المربيات و على بعضهم البعض و ارشادهم في موضوع الترتيب و النظافة و النظام .

أما في شهر تشرين الأول يتعرف الأطفال على شجرة الزيتون و يتم قطف الزيتون مع المربيات و الأطفال ثم قيام بنشاط كبس الزيتون أمام الأطفال و يتعرف الأطفال أيضاً على المواد التي تستخدام لكبي الزيتون و زيارة المعصرة للتعرف على طريق عصر الزيتون و استخراج الزيت .

و قد قمنا في الأشتراك في تأبين الرئيس ياسر عرفات من خلال الأذاعة الصباحية و اشتراك الأطفال بأناشيد وطنية .

و في شهر كانون الأول نقوم نحنُ المربيات  ألاستعداد بتزين الروضة بشجرة عيد الميلاد المجيد و تهيئة الأطفال لهذا العيد و قد قمنا بعمل حفلة بعيد الميلاد و دعونا الأباء الأجلاء و القنصل اليوناني و الدكتور حنا عيسى و أهالي الأطفال و كانت الحفلة مميزة و كان دور المربيات و الأطفال ممتع و مميز بهذه الحفلة الرائعة .

و قد عدنا في الفصل الثاني و قمنا بالتعرف على فصل الشتاء و ملابس فصل الشتاء و على الحمضيات و أحضرنا بعض الحمضيات و قمنا بأطعامها  للأطفال و في هذا الشهر قمنا بعمل نشاط فطور جماعي (مناقيش) ، و أيضا في هذا الشهر تم لقاء مع مسؤولة التربية السيدة (وصال أبو لبن) و بعض المربيات في يوم دراسي ، و قد قمنا بعدة انشطه ومنها نشاط عربي،رياضيات،انجليزي و علوم و أيضاً نشاط رياضي مع موسيقى ، و لقد اسمتعوا المربيات و الأطفال بهذه الأنشطه المميزة و نقوم نحنُ المربيات بعمل (كعكة) .

و في شهر أذار اشتركت الروضة بورشة عمل في جمعية لفتا الخيرية و كان في هذا الشهر تعريف الأطفال على الحيوانات المفترسة و الحيوانات الأليفة و الحيوانات المائية و البرمائية و في 21 - أذار يبدأ فصل الربيع فصل الجمال و الورود حيث قمنا بعمل حفلة عيد الأم و كانت الحفلة مميزة و في 28 – أذار اشتركنا في الأذاعة الصباحية بنشيدة باللغة العربية و نشيدة باللغة الأنجليزية .

و في شهر نيسان قمنا بنشاط رباضي داخل الفاعة مع موؤسسة الحق باللعب و كان هذا النشاط رائع و ممتع و هادف و في 4- نيسان اشترك أطفال الروضة بالأذاعة الصباحية بمناسبة عيد الطفل الفلسطيني و قد قمنا بعمل تاجات و مشاركتهم بفطور جماعي وفي هذا الشهر ذهبنا مع اطفال التمهيدي للمشاركة في مسيرة ابتدأت من مديرية التربية و التعليم وانتهت في  اسعاد الطفولة  و قد ذهبنا برحلة الى حديقة الحيوانات في القدس و كانت الرحلة هادفة و ممتعة .

و في شهر أيار قامت الروضة بنشاط مميز بمناسبة عيد الفصح المجيد حيث قام الأطفال مع المربيات بتلوين البيض بالأصباغ قاموا المربيات مع مدير المدرسة بأخفاء البيض بين العشب و قام الأطفال بالتقاط البيض من بين العشب و قام مدير المدرسة بالتقاط بعض الصور للأطفال .

انتهت نشاطات الروضة بالحفل المميز حيث قامت الروضة بتخريج الفوج الثالث عشر من اطفالها الأعزاء و حضر هذا الحفل العديد من الشخصيات و ابدى الحضور اعجابهم بالأطفال بما قدموه من فقرات رائعة و مميزة و كانت هذه الفقرات حصاداً بما تعلموه من مربياتهم طول العام .

و نقوم نحنُ المربيات بتقديم جزيل الشكر لمدير المدرسة الفاضل لما قدمه لنا من دعم و تشجيع و كل عام و انتم بخير .... الى اللقاء في العام القادم .

شكراً ..